عن التكنولوجيا

مراجعة سامسونج كروم بوك 2360

أطلقت شركة سامسونج Samsung العالمية جهازها الجديد Samsung Galaxy Chromebook 2-360. وذلك كخطوة جديدة منها لتوفير جهاز كمبيوتر محمول بسعر مناسب لطلبة الجامعات والمدارس، وبدقة شاشة عالية. بمراجعة سامسونج كروم بوك 2360، سنجد مدى حرص الشركة على توفير أبعاد شاشة جيدة، مع دقة ممتازة مقارنةً بسعر هذا الجهاز. سيما وأن الكمبيوتر الجديد يُعد حاسب تعليمي بامتياز، في الوقت الذي بات استخدام الكمبيوتر أمرًا أساسيًا وضروريًا في سير العملية التعليمية في معظم بلدان العالم. سنتعرف ضمن مراجعة سامسونج كروم بوك 2360 في مقالنا اليوم، على أبرز مواصفات هذا الكمبيوتر، بالإضافة لمميزاته وعيوبه، كما سنسلط الضوء على أسعاره، ونقارن بينه وبين الأجهزة الأخرى التي تعتمد أنظمة تشغيل Chrome OS.

اقرأ أيضًا:كيفية التهرب من الرقابة على الانترنت. 

مواصفات سامسونج كروم بوك 2360

تقدم اليوم سامسونج جهازها الجديد بمواصفات عملية للغاية. تبدأ تلك المواصفات من شاشة العرض لتصل لتعدد المنافذ “Ports” واختلاف أنواعها. لذلك، سنقدم ضمن الفقرة التالية أبرز مواصفات سامسونج كروم بوك 2360:

  • شاشة العرض: تأتي شاشة العرض بأبعاد 1600×2560. بذلك تكون هذه الدقة الأعلى التي يمكن لمستخدم الحصول عليها، مقارنةً بسعر جهاز سامسونج الجديد. سيما وأن الشاشة تصل لحوالي 12.4inches.
  • الذواكر: يتمتع سامسونج كروم بوك 2360 بذاكرة RAM بسعة 4GB، بالإضافة لسعة تخزين eMMC تتراوح بين 64GB إلى 128GB.
  • البطارية: تصل سعة البطارية لحوالي 45.5WH.
  • المعالج: من النوع Intel Celeron N4500.
  • المنافذ: يتضمن الحاسب منفذين من النوع USB-C، وأيضًا منفذ من النمط USB-3.2، بالإضافة لمنفذ microSD. كما لن ننسى منفذ cambo audio، فضلًا عن وجود منفذ nano security، وآخر يمكنك إدخال nano SIM عبره.
  • نظام التشغيل: تعتمد سامسونج في جهازها نظام Chrome OS.

مميزات وعيوب سامسونج كروم بوك 2360

لعل من أبرز ميزات سامسونج كروم بوك 2360 سهولة استخدامه وحمله، فضلًا عن قدرته على تحمل الصدمات. وبالحديث عن الميزات الأخرى، فلا بد أن نشير إلى لوحة المفاتيح المريحة للغاية أثناء استخدامها من قبل الطلاب خلال اليوم، وحتى لوحة اللمس TouchPad الانسيابية للغاية. لكن، لن ننسى بالطبع قابلية الاتصال بالشبكة، سيما وأن جهاز سامسونج كروم بوك 2360 يتصل بشبكة wi-fi 6 ليؤمن للطلبة الاتصال الأسرع بالإنترنت عند قيامهم بالابحاث عبر الشبكة. اليوم، وبعد اعتماد دول العالم أجمع على التعليم من خلال التواصل عبر الإنترنت، يأتي جهاز سامسونج الجديد بكاميرا أمامية بدقة تصل لـ 720P.

عيوب سامسونج كروم بوك 2360

على الرغم من كل ما سبق ذكره من ميزات يتمتع بها كمبيوتر سامسونج كروم بوك 2360، إلا أن ذلك لا يمنع من وجود بعض العيوب في هذا المنتج. حيث من أبرز تلك العيوب مايلي:

  1. العمر الافتراضي القصير للبطارية.
  2. المفصل المسؤول عن قلب الشاشة وطيها عكس لوحة المفاتيح ليس قويًا بما يكفي، بل يجب أن يكون أكثر متانة.
  3.   كاميرا الويب ليست بدقة عالية بما يكفي.
  4. ارتفاع حرارة الجهاز بعد استخدامه بدرجات قليلة.

سعر سامسونج كروم بوك 2360

يبدأ سعر جهاز سامسونج كروم بوك 2360 من حوالي 429.99 دولار ليصل لقرابة الـ 500 دولار وذلك حسب زيادة جودة المواصفات من حيث الذواكر. بذلك، يعتبر الجهاز الأفضل من حيث المواصفات من ضمن الأجهزة التي أسعارها أقل من 500 دولار أمريكي.

مقارنة بين سامسونج كروم بوك 2360 وكروم بوك

كلا الجهازين يعتمدان أنظمة Chrome Os كنظام تشغيل، إلا أن سامسونج كروم بوك 2360 يعمل لمدة 10 ساعات مقارنةً بـ 13 ساعة لأجهزة كروم الأخرى.

من ناحية أُخرى، سعة جهاز سامسونج كروم بوك 2360 التخزينية تصل من  4GB لـ 8GB.

يدعم جهاز سامسونج كروم بوك 2360 المشاركة عن قرب، كما يتيح إمكانية إرسال الملفات إلى أجهزة الأندرويد عبر شبكة الواي فاي.

أما من ناحية الأسعار، فإن جهاز سامسونج الجديد هو الأقل سعرًا من غيره من الأجهزة التي تدعم أنظمة   Chrome OS، بالتالي هو الأكثر مبيعًا بين جيل الشباب المهتم بالناحية العلمية والأبحاث.

بعد الحديث عن سامسونج كروم بوك 2360، ومدى توفيره للراحة لطلبة المدارس والجامعات، وما قدمناه لك من ميزات مهمة يوفرها الجهاز، هل ترغب في اقتناء سامسونج كروم بوك 2360؟. خاصةً بعد معرفتك لسعره الملائم مع مواصفاته المميزة؟. وفي حال كنتَ من مستخدمي هذا المنتج، فهل لديك أية تعليقات على أداء هذا الكمبيوتر أو سرعته؟. أخبرنا بتجربتك علنا نسلط الضوء على بعض التجارب العملية له.

مصادر:

1

 

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية