لينوفو تصنع أول ThinkPad لها مدعوم بشريحة سناب دراغون

لينوفو تصنع أول ThinkPad لها مدعوم بشريحة سناب دراغون

نشر موقع Engadget أن شركة لينوفو تصنع أول ThinkPad لها مدعوم بشريحة سناب دراغون. وهو ThinkPad X13s الذي يدعم شبكات الجيل الخامس الأصلي وعمر بطاريةٍ ضخمٍ يبلغ 28 ساعة. للتعرف على التفاصيل، اقرأ مقالنا التالي.

لينوفو تصنع أول ThinkPad لها مدعوم بشريحة سناب دراغون

على عكس أجهزة MacBooks M1 من Apple، لم يتمتع Windows المستند إلى ARM على أجهزة الكمبيوتر المحمولة Snapdragon بنفس المستوى من النجاح أو الشعبية. لكن Lenovo تأمل في تغيير ذلك، على الأقل لعملاء المؤسسات، باستخدام ThinkPad X13s الجديد.

مميزات جهاز لينوفو ThinkPad بشكل عام

السلاح السري لجهاز ThinkPad X13s هو شريحة Snapdragon 8cx Gen 3. حيث تقول Lenovo أنها المرة الأولى التي يتم فيها عرض أحدث معالج كمبيوترٍ محمولٍ من Qualcomm في جهازٍ تجاري. وتماشيًا مع تركيز ThinkPad X13s على إنتاجية الأجهزة المحمولة، يتميز الكمبيوتر المحمول أيضًا بتصميمٍ بدون مروحة. بينما يزن 2.5 رطلًا فقط، مع الألواح العلوية والسفلية المصنوعة من 90% من المغنيسيوم المعاد تدويره. وللتأكد من أن لديك اتصالًا سريعًا بالإنترنت أينما ذهبت، يدعم هذا الكمبيوتر المحمول شبكات 5G (كلًأ من 6 جيجا هرتز الفرعي وmmWave) وWiFi 6E.

الشكل الخارجي والبطارية

الشكل الخارجي والبطارية

تصميمه أنيقٌ للغاية حتى وفقًا لمعايير ThinkPad، بينما يضيف هيكل المغنيسيوم المتانة دون زيادةٍ كبيرةٍ في الوزن. وبالطبع، هناك ما يقال عن 28 ساعة من البطارية والتي يجب أن تستمر لأيامٍ من الاستخدام الفعلي بشحنة واحدة (على افتراض أن الكمبيوتر المحمول يمكن أن يرقى إلى مستوى أرقام لينوفو).

المشكلة الوحيدة التي واجهها المستخدمون التجريبيون لجهاز ThinkPad X13s هي لوحة اللمس الناعمة والإسفنجية. وعلى الرغم من أنه جهاز ThinkPad، إلا أنه يمكنك استخدام برنامج TrackPoint الشهير من لينوفو بدلًا من ذلك. بينما لوحة المفاتيح، فهي أنقى مع الكثير من التنقلات الرئيسية، لذلك لا ينبغي أن يكون هناك الكثير من منحني التعلم لمتخصصي ThinkPad.

التصميم الداخلي لجهاز ThinkPad المدعوم بشريحة سناب دراغون

في الداخل، يأتي الكمبيوتر المحمول مثبّتًا مسبقًا مع windows 11 pro. حيث تعتمد لينوفو على عددٍ من ميزات التعاون من Qualcomm مثل التأطير التلقائي المستند إلى Al لكاميرا الويب بدقة 5 ميجا بكسل. بالإضافة إلى إلغاء الضوضاء الذكي الذي يعمل مع إعداد الميكروفون الثلاثي للكمبيوتر المحمول. حتى أن هناك ميزة لاكتشاف التواجد البشري يمكنها تعتيم أو إيقاف تشغيل شاشة الكمبيوتر المحمول تلقائيًا. فعندما يكتشف أنك نظرت بعيدًا سيتوقف تشغيل الشاشة، وذلك لحماية المحتوى من أعين المتطفلين.

الشاشة والكاميرا

الشاشة والكاميرا

بالنسبة للشاشة منخفضة الطاقة، تكون شاشة الكمبيوتر المحمول ساطعةً بشكلٍ مثيرٍ للإعجاب. من خلال الاستفادة من كفاءة الطاقة المحسّنة وشاشة عرض 13.3 بوصة منخفضة الطاقة تبلغ 400 نيت.

وعملت الكاميرا ذات الإطار التلقائي مثل السحر، حتى لو كانت اللمسة عدوانيةً عند التكبير والتصغير مع تحريك الرأس للخلف والأمام. كما يمكنك أيضًا الحصول على كاميرات IR مدمجة للتعرف على الوجه وتسجيل الدخول بالوجه إلى Windows Hello. وبفضل برنامج App Assure، يمكن لعملاء المؤسسات الحصول على مساعدةٍ مباشرةٍ من Microsoft. وذلك لضمان تشغيل جميع برامج الشركة الخاصة بها بسلاسةٍ على المعالج المستند إلى الذراع X13s.

التخزين لجهاز ThinkPad

تشمل المواصفات الأخرى ما يصل إلى 32 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وما يصل إلى 1 تيرابايت من تخزين PCle. ومنفذي USB-C 3.2 Gen 2. لكن لا يوجد Thunderbolt 4 لأن هذا شيء من Intel.

كما أنه من المقرر طرح ThinkPad X13s للبيع في وقتٍ ما من شهر مايو بسعرٍ يبدأ من 1100 دولار. وذلك وفقًا لتصريحات الشركة.

لذا، على الرغم من الاستقبال الوعر لنظام التشغيل windows السابق على أجهزة سناب دراغون، بين Snapdragon 8cx Gen 3 واستعداد لينوفو لوضع هذه الشريحة في ThinkPad لأول مرة، يمكننا أن ننظر إلى حقبة جديدة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز والتي تستند إلى ARM.

المصدر: هنا.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية