ميزات نظام تشغيل ايفون ايوس 16 المنتظر ios 16

ميزات نظام تشغيل ايفون ايوس 16 المنتظر ios 16

مؤخرًا، أوضحت شركة أبل رسميًا عن ميزات نظام تشغيل ايفون ايوس 16 المنتظر ios 16 لجميع مستخدمي ايفون الذين يترقبون الإصدار الجديد المصحوب بميزاتٍ إضافية متعددة. وذلك من خلالِ المُؤتمر السّنوي الذي أجرته في الآونة الأخيرة، والذي صرحت فيه أن نظام تشغيل ايفون ايوس 16 المرتقب إصداره خلال العام الجاري 2022 سيتمتع بخصائص جديدة بخلاف إصداراتِ أنظمة ايفون السابقة. لذلك، دعونا نتعرف إلى أبرز الميزات التي تم إطلاقها  مع الإصدار الجديد في مقالنا التالي..

ميزات نظام تشغيل ايفون ايوس 16

في الواقع، وبحسب ما صرحت أبل، فإن هناك ميزاتٍ وخصائص عديدة سيحظى بها مستخدمو ايفون الذين سيحصلون على إصداره الجديد بفضل نظام التشغيل المطوّر والمحدّث الذي ابتكر من أجله. لذلك، سنبين أهم مميزاته التي أعلنت عنها ابل لتكون على اطلاع بأبرزها قبل التفكير بشرائه.

التحكم بالأنظمة الذكية للمنازل من ميزات نظام تشغيل ايفون ايوس 16

التحكم بأنظمة المنزل الذكية في ايفون ايوس 16

من خلال نظام تشغيل ايفون ايوس 16 الجديد، سيكون بالإمكان التحكم في الأنظمة الذكية الموجودة في المنازل. وهذا  يعني حقيقةً أنك ستكون قادرًا على التحكم من خلاله بأنظمة إضاءة منزلك الذكية مثلًا، أو أن تتفقّد الأقفال الذكية على أبواب منزلك. لكن ضع باعتبارك أن خاصية التحكم الذكية تلك ستكون مخصصّة لأجهزة سامسونج، وأجهزة أمازون المنزلية فقط.

خاصية فحص الأمان في ايفون ايوس 16

سيوفر نظام التشغيل ايفون ايوس 16 خاصية فحص الأمان، والتي تدعى “safety check”. إذ تتمثل تلك الميزة بعامل خصوصية أساسي، ألا وهو إعادة تعيين أذونات الخصوصية لجميع تطبيقات جوالك. بالإضافة إلى ذلك، تبرز أهمية تلك الخاصية بأنها ستحمي الوصول إلى رسائل هاتفك، وذلك من خلال تقنية تسجيل الخروج من جميع الأجهزة وبشكلٍ تلقائي على عكس العديد من الأنواع الأخرى للأجهزة التي نعرفها. كما وسوف تركز تلك الميزة على العلاقات المسيئة بالتعاون مع منظّمات مكافحةِ العنفِ المنزليّ. الأمر الذي سيتيح إمكانية إنشاء قسط ضبط جديد في إعدادات جهاز ايفون ايوس 16 من أجل التحكم بالمعلومات المشتركة، بما فيها معلومات الموقع المشترك.

شاهد أيضًا: أحدث أسعار موبايلات ايفون.

توسيع خدمات الصور في ايفون ايوس 16

إذ قالت آبل في مؤتمرها الذي أقامته للمطورين أنها ستقوم من خلال نظام تشغيل ايفون ايوس 16 بتوسيع خدمات الصور بغية تسهيل مشاركتها مع من نريد، سواء أحد أفراد العائلة مثلًا، أو حتى مع أصدقائك إن رغبت. بحيث يمكن للمستخدمين أن يشاركوا جميع الصور، أو حتى وضع قواعد معينة بهم كمشاركة صورهم الخاصة فقط، أو شخصياتهم الهامّة. وليس ذلك فحسب، إنما سيتمكن جميع المستخدمين بفضل نظام تشغيل ايفون ايوس 16 أيضًا من ضبط تطبيق الصور ليتم مشاركة الصور مع الأشخاص الذين يريدونهم فقط.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف ايفون SE  سعر ومواصفات ايفون se.

ميزة أخبار آبل في ايفون ايوس 16

والتي تتمثل بخاصية تحديث حي ومباشر لأبرز الأحداث الرياضية وأهمها. بحيث تظهر على شاشة القفل الخاص بايفون ايوس 16. كما وستتيح تلك الميزة إمكانية تشغيل خاصية نقل الإشعارات بين أجهزة أبل tv وهواتف أيفون. وذلك أثناء مشاهدة الأحداث الرياضية، أو المباريات الهامة.

خاصية البث في نظام تشغيل  ايفون ايوس 16

إحدى أبرز مزايا نظام تشغيل ايفون ايوس 16 ستكون احتوائه على أنظمة جديدة للأمن، مما يعني إمكانية التحكم بتلك بأنظمة الأمان من خلال نظام التشغيل الجديد. وذلك عبر خاصية البث على أربع شاشات بآنٍ واحد من كاميرات المراقبة، سواء داخل المنزل أو خارجه.

شاهد أيضًا: ما هي ارخص أنواع الايفون.

ميزة live text في ايفون ايوس 16

ميزة live text في ايفون ايوس 16

أوضحت أبل أنها ستوفر عبر نظام التشغيل الجديد لايفون ايوس 16 إمكانية التوسع بقدرات ميزة “live text”. وهذا يعني حقيقةً توفير القدرة على قراءة النص عبر مقاطع الفيديو والصور الثابتة. وذلك بعد أن كانت الأنظمة السابقة لايفون تتمكن من قراءة النص من الصور الثابتة فقط.

وبذلك عزيزي، نكون قد تعرفنا على أبرز ميزات نظام تشغيل ايفون ايوس 16 المنتظر، والتي لاشك أنها ستدهشنا كما تبهرنا أبل دائمًا بإصداراتها الجديدة من هواتف الايفون المصحوبة بميزاتٍ رائعة وذكية.

 

 

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية