مواصفات هاتف المستقبل من أوبو OPPO Find N

مواصفات هاتف المستقبل من أوبو OPPO Find N

أعلنت مؤخرًا أوبو OPPO الشركة الصينة عن مواصفات هاتف المستقبل من أوبو OPPO Find N. على مدى عامين أثبتت شركة أوبو جدارتها وقدرتها التسويقية بحيث أصبحت من ضمن أكبر العلامات التجارية للهواتف الذكية المحمولة. إصدار الهاتف الجديد أتى ليحقق للشركة انفتاح على السوق العالمي، بحيث يضمن حصة كبيرة من المبيعات في السوق العالمي نظرًا للمميزات التي يتمتع بها.

مواصفات أوبو OPPO Find N

عملت شركة أوبو على طرح هاتف ذكي قابل للطي وإدراجه ضمن سلسلة OPPO Find وسيتم إطلاقه في نهاية عام 2022. حسب التقرير سيكون سعره أقل من سعر Samsung Galaxy Z Flip3 ومتاحًا في لأسواق محددة. صرح “بيت لاو” الذي يُعد من المسؤولين عن منتجات الشركة، بأن الشركة تعمل عليه منذ عام 2018. يعد أول هاتف قابل للطي تطلقه الشركة وكان ناتج عن تطور ستة أجيال سابقة. للهاتف عدّة مواصفات سنذكرها تباعًا فيمايلي:

شاشة OPPO Find N

  • يتميز Find N بتصميم يشبه Galaxy Z Fold بالإضافة لأن الشاشة عبارة عن لوحة OLED كبيرة مربعة قابلة للطي.
  • الشاشة الداخلية كبيرة بحجم 7.1 بوصة، نسبة عرضها لإرتفاعها 8.4:9 بينما شاشة Z Flod أطول وبإمكانية الطي الأفقي وهي بذلك توفر عرض إضافي للشاشة.
  • الشاشة الخارجية تشبه شاشة الهواتف الذكية العادية بحجم 5.49 بوصة نسبة عرضها لإرتفاعها 1:2.
  • صرّح لاو أن الشاشة من صنع شركة Samsung وتم تخصيصها لشركة OPPO مع براءة اختراع خاصة بها.
  • محمية بزجاج فائق النحافة (قليل السّمك) أقل من 200 ألف مرة.
  • مكان الطي أوسع ويلتف حول مفصل على شكل دمعة وفائدته يتم إغلاق الهاتف دون وجود فراغ بين نصفي الشاشة.
  • يمكنك بأربعة أصابع إغلاق تطبيق مفتوح ملئ الشاشة، وبإصبعتين تقسيم الشاشة لنصفين وذلك بتمرير الأصابع للأسفل.
  • صُمّمت تطبيقات لتلائم الشاشة القابلة للطي بحيث إذا فتحت بزاوية ما يظهر شيء من التطبيق اسمه أو جزء من المحتوى المفتوح على الشاشة.

معالج OPPO Find N

المعالج من نوع Snapdragon 888 سرعته تصل إلى 12 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و512 من السعة التخزينية الكلية.

كاميرا OPPO Find N

الكاميرا دقتها 50 ميغابكسل والمستشعر ذاته المستخدم من Sony IMX766، مع كاميرا ذو دقة عالية 12 ميغابكسل ووضع تيلفوتوغرافي بدقة 13*2 ميغابكسل.

بطارية OPPO Find N

البطارية بسعة 4500 مللي أمبير، كما يتم شحنه إما بقوة 33 واط بكبل SuperVOOC أو 15 واط لاسلكيًا أو لاسلكي عكسي بقوة 10 واط مع دعم Qi. كما يوجد في زر الطاقة مستشعر بصمة.

المتانة

المتانة والجودة أمرٌ سابقُ الأوان التحدث به لكن يمكننا تقييم التصميم بشكلٍ عام. يعد أوبو Find N ذو مظهر أنيق وسهل الاستخدام سواء كان مغلقًا أو مفتوحًا.

سعر هاتف OPPO Find N

تشكل أوبو منافسًا قويًا لسامسونغ لكن لن تبيع هذا الإصدار إلا بالصين. سيتم إصداره في السوق اعتبارًا من 23 ديسمبر بسعر منخفض نوعًا ما ضمن سلسلة الهواتف الذكية السائدة هناك. يصل السعر إلى 7699 يوان أي حوالي 1200 دولار وذلك في الصين بينما يبلغ Galaxy Z fold 3 في الولايات المتحدة 1799 دولارًا.

قائمة بالهواتف المحمولة من أوبو

كشفت العلامة التجارية عن قائمة بالهواتف المحمولة من أوبو، سنلقي نظرة على بعض الأنواع منها:

هاتف OPPO Reno 5 Pro 5G

يعد من الطرازات المتميزة ومزودًا بأحدث الميزات ويشغل من خلال مجموعة شرائح MediaTek Dimensity 1000 Plus. كما يحتوي مجموعة كاميرات خلفية رباعية بالإضافة للكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجابكسل، ويحوي كاميرا في المقدمة بدقة رائعة 32 ميجابكسل ستجذب محبي التصوير الفوتوغرافي.

المعالج من نوع MediaTek Dimensity 1000 Plus. البطارية بقوة 4.350 ميللي أمبير. الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغابايت، والكاميرات الخلفية بدقات 64، 8، 2، 2 ميغابايت. الذاكرة RAM بسعة 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت. الشاشة 6.55 إنش. ومن المتوقع إصداره كانون الثاني 2021.

هاتف OPPO K7x5G

يعد مثالي للمستهلكين الذين يرغبون بتعدد المهام وتخزين المزيد من ملفات الصور ومقاطع الفيديو.

المعالج من نوع MediaTek Dimensity 720. البطارية بقوة 5.000 ميللي أمبير. الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميغابايت، والكاميرات الخلفية بدقات 48، 8، 2، 2 ميغابايت. الشاشة 6.5 إنش. الذاكرة RAM بسعة 8غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت. ومن المتوقع إصداره شباط 2021.

هاتف OPPO Reno 5

من الهواتف المنتظرة لهذا العام وطال انتظارها، من المكونات الداخلية المعالج فهو من نوع MediaTek Dimensity 720. البطارية بقوة 5.000 ميللي أمبير. الكاميرا الأمامية بدقة 16 ميغابايت، والكاميرات الخلفية بدقات 48، 8، 2، 2 ميغابايت. الشاشة 6.5 إنش. الذاكرة RAM بسعة 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت. ومن المتوقع إصداره آذار 2021. كما يوجد عدة إصدارات من Oppo Rino ومنها Oppo Rino6 والعديد من الإصدارت.

هاتف OPPO F21 Pro

هاتف أوبو سيرقى إلى المعايير العالية وذلك مع استخدام شاشة Super AMOLED ذو مقاس 6.5 بوصة. كما يحوي مجموعة من الكاميرات الخلفية الرباعية بدقة 64 ميغابكسل مما يسمح للمستخدمين التقاط صور ومقاطع فيديو بجودة عالية.

المعالج من نوع MediaTek Helio p95. البطارية بقوة 4.500 ميللي أمبير. الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغابايت، والكاميرات الخلفية بدقات64، 8، 5، 2 ميغابايت. الشاشة 6.5 إنش. الذاكرة RAM بسعة 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت. ومن المتوقع إصداره شباط 2021.

هاتف OPPO A72

يعمل هذا الهاتف بمعالج ثماني النواة Qualcomm Snapdragon 665. البطارية بقوة 5.000 ميللي أمبير. الكاميرا الأمامية بدقة 32 ميغابايت، والكاميرات الخلفية بدقات48، 8، 2، 2 ميغابايت. الشاشة 6.5 إنش. الذاكرة RAM بسعة 8 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية 128 غيغابايت. ومن المتوقع إصداره كانون الثاني 2021.

بالعودة لهاتف OPPO Find N هناك العديد من المواصفات ومنها وضع FlexForm الذي يتيح تقسيم الشاشة الداخلية لقسمين متساويين يفصل بينهما المفصلة ويتم استخدامها كشاشتين منفصلتين في نفس الوقت. يبلغ وزنه حوالي 275 جرام كما تبلغ سماكته 15.6 عند الطي. كما يوجد منه عدة ألوان وهي الأبيض، والأسود، والبنفسجي المدرج. من حيث مقاومته للماء فهو لايدعم ذلك. كما يعمل بنظام تشغيل Android 11 مع واجهة ColorOS 12. كما أنه يدعم تقنية الجيل الخامس 5G.

هاتف OPPO Find N متاح من نهاية 2021 في الأسواق الصينية، بينما سيصبح متاحًا في الأسواق العربية في بداية هذا العام 2022. استعرضنا في هذا المقاول مواصفات هاتف المستقبل من أوبو OPPO Find N بالإضافة لعدة أجهزة من إصدار شركة oppo، نأمل أن تنال هذه المراجعة إعجابكم وتدفعكم للمضي قدمًا واقتناء واحد من أجهزة شركة أوبو المميزة. شاركنا تجربتك في حال اقتنيت أحد هذه الأجهزة المميزة لتعمّ الفائدة على الجميع.

 

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية