سعر ومواصفات سامسونج جالكسي A32 مميزات وعيوب

سعر ومواصفات سامسونج جالكسي A32 مميزات وعيوب

إنَّ سعر ومواصفات سامسونج جالكسي A32 ومميزاته وعيوبه هي ما سوف نتحدث عنه اليوم في هذا المقال. كما نعلم، فإن شركة سامسونج Samsung هي الشركة الأشهر عالميًا في صناعة الأجهزة المحمولة، وخاصةً الهواتف. وذلك بسبب تصنيعها لجميع الأجهزة التي تناسب كافة الأذواق والاحتياجات بالأسعار المقبولة إلى حدٍ ما. بناء على ذلك، نرى الهواتف الثمينة جدًا والتي تمتلك مواصفاتٍ جبارةً للغاية. أو قد نجد الهواتف ذات الصفات الجيدة والأسعار المقبولة، والتي تلبي أغلب احتياجات الناس. بالإضافة إلى ذلك، فإن سمعة منتجات شركة سامسونج ممتازةٌ في هذا المجال، مما يجعل الناس يقبلون على شراء أجهزتها أكثر من غيرها. ولأجل ذلك، فقد قررنا اليوم تناول أطراف الحديث معكم عن أحد أكثر الأجهزة التابعة لشركة سامسونج والتي حصدت شعبية كبيرة وسمعة طيبة، ألا وهو هاتف سامسونج جالكسي A32. بناء على ذلك، إن أردتم التعرف على سعر ومواصفات سامسونج جالكسي A32 وأبرز مميزاته وعيوبه، تابعوا معنا القراءة.

سامسونج جالكسي A

بشكلٍ عام، إن سلسلة هواتف سامسونج جالكسي A تميّزت عن غيرها من هواتف سامسونج بالشكل الأنيق والأداء المذهل والأسعار المقبولة. علاوة على ذلك، فبشكلٍ عام تأتي بشاشات رائعة من super Amoled وكاميرات احترافية وقوة اتصال كبيرة والتخزين الجيد. بينما أشهر أنواع هذه السلسلة هي: A71 وA72، A51 وA52 وA53، وA31 وA32 وA33. وهاتف سامسونج A32 هو ما سوف نتناول الحديث عنه في هذا المقال.

اقرأ أيضًا: احدث إصدارات موبايلات سامسونج واسعارها 2022.

مواصفات سامسونج جالكسي A32

في الحقيقة، يأتي هاتف سامسونج A32 مع العديد من المواصفات الجيدة والتي سوف يهمكم معرفتها. في البداية، إن الهاتف من أحد أحدث إصدارات سامسونج من سلسلة هواتف سامسونج جالكسي A، يعمل بنظام أندرويد 11 مع واجهة سامسونج One UI 3.1. بالإضافة إلى شكله الخارجي المميز، ومعالجه والكاميرات الاحترافية، والعديد من المواصفات التي سوف نذكرها لكم بالتفصيل فيما يلي:

الشكل الخارجي لسامسونج A32

الشكل الخارجي لسامسونج A32

في الواقع، يأتي هاتف سامسونج جالكسي A32 بالأبعاد التالية: 158.9×73.6×8.4 مم، بحواف أنيقة وملساء. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يتمتع بوزن خفيف يبلغ 184 غرام. من ناحية أخرى، تأتي الخامة الخارجية لجسم الهاتف سواء الظهر أو الإطار من البلاستيك. كما يتوفر الهاتف بعدّة ألوان، وهي اللون الأبيض، واللون الأسود، واللون الأزرق، واللون البنفسجي أيضًا.

شاشة سامسونج A32

إن هاتف سامسونج جالكسي A32 يملك شاشة واسعة نسبيًا، Super Amoled ترددها 90 هرتز مع المحافظة على دقة الشاشة. حيث تأتي شاشته بـ 6.4 بوصة وجودة Full HD+ ودقة 2400×1080 بكسل، بمعدل كثافة 411 بكسل لكل إنش. كما يأتي بها نوتش صغير للكاميرا الأمامية. بينما تبلغ نسبة أبعاد العرض 20:9.

من ناحية أخرى، فتملك الشاشة سطوعًا عاليًا تحت أشعة الشمس، يبلغ 800 شمعة، مما يعطي أفضل وضوح للشاشة في وضح النهار. بالإضافة إلى ذلك، يملك الهاتف طبقة الحماية من Corning Gorilla Glass، على هيئة Water Drop. كما يدعم تفعيل خاصية الوضع المظلم Dark Mode، وتقنية Eye Comfort Shield والتي تساعد في تقليل تأثير الضوء الأزرق الضار.

معالج سامسونج A32

في الحقيقة، يملك سامسونج جالكسي A32 معالجًا ثماني النوى نوعه Mediatek Helio G80 بتقنية 12 نانو. بينما يملك معالج رسوميات من نوع Mali-G52 MC2 وهو نفسه الذي نراه في Xiaomi Redmi 9 وInfinix Note 8.

كاميرات سامسونج A32

كاميرات سامسونج A32

في الواقع، يملك سامسونج جالكسي A32 مجموعة كاميرات خلفية بارزة تتكون من أربع كاميرات احترافية. بالإضافة إلى ذلك، يملك فلاش أحادي ونوعه ليد فلاش. بينما يتم توزيعها على الشكل الآتي:

  • الكاميرا الأساسية ذات الدقة 64 ميجا بكسل وفتحة عدستها F/1.8.
  • الثانية دقتها 8 ميجا بكسل وفتحة العدسة فيها F/2.2، وهي الكاميرا المعنيّة بالتصوير الواسع.
  • الثالثة دقتها 5 ميجا بكسل وفتحة العدسة F/2.4 وهي كاميرا الماكرو.
  • الرابعة بدقة 5 ميجا بكسل وفتحة عدسة F/2.4، وهي كاميرا البورتريه والعزل.

علاوة على ذلك، فإن هاتف سامسونج A32 يدعم تقنية التصوير بدقة FHD 1080 بكسل، وذلك بمعدل 30 إطار بالثانية. كما يدعم تقنية التصوير الليلي لأفضل صور أثناء الظلام. من ناحية أخرى، تأتي الكاميرا الأمامية لهاتف سامسونج جالكسي A32 بدقة 20 ميجا بكسل مع فتحة عدسة F/2.2.

كاميرات سامسونج A32

بطارية سامسونج جالكسي A32

في الحقيقة، يملك هاتف سامسونج جالكسي A32 بطارية جبّارة، إذ تبلغ سعتها 5000 ميللي أمبير. بينما يأتي الشاحن بقوة 15 واط، والشاحن USB من نوع C.

الذاكرة والتخزين في سامسونج A32

يأتي الهاتف مع ذاكرة تخزين تبلغ 128 جيجابايت. بالإضافة إلى ذلك، فإن ذاكرة الوصول العشوائي تبلغ 6 جيجابايت. علاوة على ذلك، فإن الهاتف يدعم فتحة لبطاقة microSD، والتي قد يصل تخزينها حتى 1 تيرابايت.

وسائل الحماية والأمان في سامسونج A32

إن هاتف سامسونج A32 يدعم مستشعر بصمات الأصابع، بالإضافة إلى Face unlock أو المعروف ببصمة الوجه.

اقرأ أيضًا: معاينة مفصلة لهاتف سامسونج جالكسي اس 22 الترا.

دعم شبكات الاتصال في سامسونج A32

في الواقع، إن هاتف سامسونج جالكسي A32 يدعم:

  • شريحتي اتصال من النوع Nano SIM.
  • شبكات اتصال الجيل الثاني والثالث والرابع 2G,3G, 4G.
  • مايكروفون ثانوي يعزل الضوضاء أثناء المكالمات أو التصوير أو التسجيل.
  • تحديد المواقع GPS وA-GPS وGLONASS.
  • Bluetooth 5.0 وA2DP, LE.
  • Wi-Fi بتردد a/s/g/n/ac.
  • Wi-Fi direct.
  • Dual-band.
  • Hotspot.
  • NFC.
  • التسارع، والبوصلة، والقرب.
  • منفذ 3.5 لسماعات الأذن.
  • خاصية USB OTG، والتي تعني التوصيل السلكي بين هاتفي أندرويد.

شاهد أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج A22 مميزات وعيوب Samsung Galaxy A22.

سعر جالكسي A32 في مصر

سعر جالكسي A32 في مصر

وفقًا لآخر تحديثٍ لنشرة أسعار الهواتف المحمولة في مصر، فقد بلغ متوسط سعر سامسونج جالكسي A32 مع تخزين 128GB ورام 6GB حوالي 5715 جنيه مصري من متجر نون. بينما بلغ متوسط سعره في متجر أمازون مصر ما يقارب 5899 جنيه مصري. أما بالنسبة لمتجر دريم، فقد بلغ متوسط سعر الهاتف فيه 5950 جنيه، وفي متجر بي تك 6099 جنيه مصري. علاوة على ذلك، بلغ متوسط سعر الجهاز في متجر جوميا في مصر حوالي 6370 جنيه مصري. كما أن هذه الأسعار قد تختلف اختلافًا بسيطًا بالاعتماد على لون الهاتف، وعلى سعر الصرف في الدولة.

انظر أيضًا: سعر موبايل سامسونج A12 مواصفات وعيوب.

سعر سامسونج A32 في السعودية

سعر سامسونج A32 في السعودية

بينما تتراوح أسعار آخر إصدارات سامسونج A32 في السعودية ما بين 849 و950 ريال سعودي لكافة الألوان التي يقدمها هذا الهاتف. حيث تم تسجيل متوسط سعر يبلغ 849 ريال سعودي وفقًا لما يقدمه متجر نون. بينما بلغ متوسط السعر في أمازون السعودية حوالي 899 ريال سعودي. علاوة على ذلك، بلغ متوسط السعر 949 ريال سعودي في كل من متجري جرير واكسايت. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الأسعار قد تتغير بناءً على لون الهاتف أو حالة البلاد الاقتصادية وسعر الصرف. وعلى الرغم من ذلك، فإن التغير الذي يطرأ على السعر سيكون بسيطًا جدًا، أي قد يزيد عن السعر الذي أعطيناه قليلًا أو ينقصه بدرجةٍ بسيطة.

اقرأ أيضًا: أبرز ما جاء في هاتف سامسونج A72.

مميزات سامسونج جالكسي A32

مميزات سامسونج جالكسي A32

في الحقيقة، إن أبرز مميزات هاتف سامسونج A32 هي على الشكل التالي:

  • بطاريته العملاقة والتي قد تدوم حتى يوم كامل.
  • الكاميرات الاحترافية أثناء وجود الإضاءة المرتفعة.
  • الشاشة الكبيرة ذات معدل التردد البالغ 90 هرتز.
  • التصميم البسيط والأنيق والخفيف.
  • دعمه للعديد من الاتصالات.

عيوب سامسونج جالكسي A32

على الرغم من كافة المميزات والمواصفات التي يملكها هاتف سامسونج A32، إلا أنه يملك بعض العيوب، وهي:

  • الشاحن بقوة 15 واط فقط.
  • ضعف البصمة المدمجة مع الشاشة.
  • حافته السفلية الكبيرة للشاشة.
  • نوتش الشاشة القديم نسبيًا.
  • لا يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K.
  • لا يقدم المعالج أفضل أداء، كما أنه يتواجد في هواتف أرخص سعرًا، مثل شاومي ريدمي 9.
  • يسهل خدشه بسبب الخامة الخارجية المصنعة من البلاستيك.
  • فقط نسخة الجيل الرابع 4G هي المتوفرة في الوطن العربي.

إلى هنا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن سعر ومواصفات سامسونج جالكسي A32 مميزات وعيوب. وكما عودتنا شركة سامسونج دائمًا على إصدارها للهواتف المميزة، ولمسنا هذا التميز في أجهزتها، فقد كان سامسونج جالكسي A32 خير مثالٍ على ذلك. لذلك، نتمنى أن تكون المعلومات التي قدمناها لكم عن هذا الهاتف كافية ووافية ومفيدة، وساعدتكم في اتخاذ قراركم بشأن شرائه أو لا.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية