كيفية إنشاء حساب على سناب شات

كيفية إنشاء حساب على سناب شات

إنشاء حساب على سناب شات تعد خطوتك الأولى قبل البدء بالاستفادة من مميزات هذا التطبيق الرائع. حيث يعتبر تطبيق سناب شات من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي المنتشرة في أوساط الشباب والمراهقين. يعتمد سناب شات على التقاط  الصور ومقاطع الفيديو بطريقة جميلة ومميزة ومشاركتها مع الأصدقاء من خلال إنشاء حساب. فهو من التطبيقات الممتعة والمتاحة، إذ من الممكن  تحميله من المتاجر الالكترونية الخاصة بالجوال.

ما هو تطبيق سناب شات

هو من تطبيقات التواصل الاجتماعي المجانية  التي تعتمد على تبادل  الصور ومقاطع الفيديو القصيرة. وهو من التطبيقات الناجحة التي حصدت ملايين المتابعين من جميع الفئات العمرية خلال فترة زمنية قصيرة. طور تطبيق سناب شات لأول مرة في عام 2011 على أجهزة الأيفون من قبل شركة سناب وهي شركة لصناعة وتطوير الكاميرات، ومن ثم انتشر على هواتف الأندرويد في عام 2012. يسمح سناب شات بنشر الصور والفيديوهات، ويحذفها بشكل تلقائي بعد 24 ساعة. كذلك يمكن إنشاء أكثر من حساب على سناب شات، ولكن ببريد الكتروني مختلف.

يتم النشر على سناب شات بواسطة خاصية القصة، حيث يتم التقاط  الصورة بالضغط السريع  على زر الكاميرا. أما في حال نشر الفيديوهات يكون الضغط مستمرًا دون رفع الاصبع. تظهر القصة عند الأصدقاء المسموح لهم برؤية قصصك لمدة 24 ساعة ثم تختفي. كما حافظ سناب شات على خصوصية مستخدميه من خلال عدم السماح بالاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو التي تنشرها.

كيفية إنشاء حساب سناب شات

حتى تتمكن من استخدام تطبيق سناب شات، يجب أن تتعلم كيفية إنشاء حسابك الخاص عليه. سنستعرض فيما يلي خطوات تنزيل تطبيق سناب شات وإنشاء  الحساب عليه.

تنزيل التطبيق

يمكن تنزيل سناب شات من متجر app store بالنسبة لهواتف الأيفون، ومتجر play store للأندرويد. حيث نبحث في المتجر الالكتروني عن Snapchat، فتظهر لنا أيقونته الصفراء المربعة وصورة الشبح الأبيض داخلها، ونضغط  على تثبيت البرنامج.

كيفية إنشاء حساب على سناب شات

إنشاء حساب سناب شات

الآن وبعد أن قمت بتحميل وتثبيت التطبيق على الهاتف، تابع عملية إنشاء الحساب خطوة بخطوة:

  • افتح البرنامج واضغط Sign Up.
  • امنح التطبيق الأذونات اللازمة ليعمل بشكل صحيح واضغط متابعة.
  • أدخل الاسم مع اسم العائلة ثم موافقة وقبول.
  • ثم أدخل تاريخ الميلاد وفي حال تبين أن عمرك لا يتجاوز 13 عامًا لن تتمكن من المتابعة.
  • أدخل اسم المستخدم الخاص بك، مع العلم بأن هذا الاسم سيكون هويتك على سناب شات، كما سيتمكن أصدقاءك من إيجاد حسابك باستخدامه.
  • بعد الخطوات السابقة، اكتب كلمة المرور الخاصة بك، مع مراعاة أن تكون صعبة ومنوعة ثم متابعة.
  • قم بإدخال رقم هاتفك أو البريد الالكتروني الخاص بك.
  • سيرسل لك التطبيق رسالة تحققverification message سواءً استخدمت رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني. الهدف من هذه الرسالة هو التأكد من أنك صاحب الحساب. كل ما عليك فعله الآن تفقد صندوق الوارد في بريدك الإلكتروني والبحث عن رسال التأكيد من سناب تشات وفتحها والضغط على الرابط الموجود ضمنها أو إدخال رمز التحقق الذي أرسله التطبيق لهاتفك عبر رسالةٍ نصية، وأخيرًا الضغط على “متابعة”.
  • بعد تفعيل حسابك، يمكنك أن تبدأ بإضافة أصدقائك وجهات اتصالك على التطبيق.

في النهاية، يمكن القول أن تطبيثات مثل تك توك أو واتساب ليست الوحيدة على الساحة الاجتماعية وأن امتلاك حساب على سناب تشات قد يكون تجربة ممتعة للبعض، حيث يعد تطبيق سناب شات من التطبيقات سهلة الاستخدام، حيث يمكننا أن نتعلم بسهولة كيفية إنشاء حساب عليه والبدء بنشر الصور والفيديوهات مع التحكم بالفلاتر المستخدمة، وإنشاء القصص، وإجراء المحادثات النصية، وكذلك المحادثات باستخدام الصور ومقاطع الفيديو.

عن الكاتب

اترك تعليقاً

Scroll to Top
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. بالمتابعة في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
سياسة الخصوصية